مجالات التمويل بالبنك

تمويل الانشطة التجارية

2

 

إن بنك البركة مصر يُعد مشاركاً فعالاً في تطوير وتنمية الاقتصاد المحلي من خلال تمويل المشاريع متوسطة وطويلة الأجل لكبريات المشاريع الرائدة في مصر سواء بتمويل منفرد من البنك أو من خلال تمويلات مشتركة مع بنوك أخرى مصرية وعالمية وتلك المشاريع تعمل في مجالات حيوية وهامة تتفق وخطة التنمية بالدولة والغايات التنموية لمصرفنا في ذات الوقت ومن أهم مجالات هذه المشاريع الآتي:

قطاع الاتصالات:
نظراً لأن قطاع الاتصالات يُعد من الأعمدة الرئيسية في تنمية الاقتصاد والمجتمع وأن الطلب على خدمات الاتصالات ينمو بمعدلات مرتفعة للغاية وتوقع البنك لحدوث طفرة في هذا القطاع بمصر وهو ما حدث بالفعل سواء للخطوط الثابتة أو المحمولة مما يؤكد رؤية البنك في المشاركة بالتمويل في هذا القطاع حيث قام بالمشاركة في تمويل كبريات الشركات العاملة في هذا المجال وذلك لمساعدة تلك الشركات في تصميم وإقامة وتطوير وتملك نظم الاتصالات الخلوية الرقمية بمصر ومساعدتهم في تقديم وبيع تلك الخدمة للجمهور المصري.

قطاع النقل الجوي والمطارات:
يقوم البنك بتقديم التمويل اللازم لدعم نشاط الشركات العاملة في مجال خدمات النقل الجوي أو المطارات تمشياً مع خطة الدولة الرامية لتحسين كافة الخدمات من خلال تمويل إنشاء مطارات جديدة أو تطوير ما هو قائم بالفعل ولدعم حركة السياحة والتجارة وما لهما من تأثير مباشر على الاقتصاد القومي.

قطاع الدواء والمستلزمات الطبية:
إيماناً من البنك بأهمية هذا القطاع وأثره المباشر على حياة المواطن المصري فقد قام البنك بتقديم التمويل اللازم لدعم كبريات الشركات العاملة في هذا المجال الحيوي. وتتمثل استثماراتنا في هذا المجال من خلال تمويل المشروعات العاملة في صناعة وتوزيع الدواء إلى جانب صناعة وتوزيع المستلزمات الطبية مع مساندتنا القوية للشركات على تقديم الدعم العلمي لمنتجاتها من أجل التطوير ومواكبة التقدم التكنولوجي العالمي من أجل تقديم منتج يفخر ويعتز به كل مواطن مصري.

قطاع الصناعات التصديرية:
يقوم البنك بتقديم الدعم والمساندة الكاملة للأنشطة التصديرية من خلال تشجيع العملاء على فتح أسواق تصديرية جديدة والقدرة على المنافسة وذلك من خلال تقديم التمويل اللازم لاعتمادات التصدير وتوفير السيولة اللازمة للخامات الإنتاجية سواء كانت بالعملة المحلية أو الأجنبية.

قطاع الصناعة:
إن دعم القطاع الصناعي يمثل أحد أهداف البنك نظراً لما يمثله من قاعدة أساسية يعتمد عليها الاقتصاد القومي لذا فقد قام البنك بتقديم الدعم التمويلى للشركات العاملة في هذا النشاط على اختلاف أصعدته (حديد تسليح/ أغذية/ أسمدة/ ورق/ … الخ) وذلك من خلال تمويل خطوط الإنتاج أو دورة حياة المشروعات. مع المساندة الكاملة لإنجاح العملية التسويقية وتثبيت الأسعار ومواجهة المنافسة العالمية من خلال تقديم أقل عائد ممكن لتمويل تلك المشروعات وإتاحة الفرصة أمام صغار المصنعين للتواصل والتكامل مع كبار المصنعين لخلق وحدة صناعية متكاملة وذلك لدفع حركة الصناعات المغذية والمكملة مع الصناعات الكبرى لتخفيض عبء الاستيراد وتوفير العملة الأجنبية للالتزامات الوطنية الأخرى.

قطاع السياحة :

البنك يعمل بصفة مستمرة في دعم الأنشطة الجادة العاملة في هذا القطاع خاصة في ظل ما يمثله من مصدر هام للدخل القومي وبشكل خاص للعملات الأجنبية. وقد سبق لمصرفنا تقديم التمويل اللازم للعديد من المشروعات الناجحة في هذا المجال وما زال البنك يساند هذه المشروعات.

قطاع البترول:
يقوم البنك بتقديم التمويل المناسب والدعم للشركات العاملة في مجال الخدمات البترولية لما يمثله هذا القطاع من ركيزة أساسية للاقتصاد القومي ومصدر رئيسي للدخل القومي. هذا وتظهر مدى مشاركة بنك البركة مصر في دعم الاقتصاد الوطني جلّية من ارتفاع الاستثمارات التجارية والصناعية المحلية والتي تضع مصرفنا بقوة على خريطة التنمية بجمهورية مصر العربية.

قطاع الكهرباء :

هذا القطاع له أهمية كبرى خاصة في الوقت الحالي ويساهم البنك في تقديم التمويل اللازم لهذا القطاع من خلال المساهمة في إنشاء محطات الكهرباء أو الشركات العاملة في مجال مد الشبكات والأبراج وذلك إيماناً من البنك بدوره في المساهمة في دعم هذا القطاع الهام.

Edit the right column

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Maecenas leo lectus, iaculis a laoreet in, lobortis in ligula. Proin in diam elit. Nulla facilisi.

Find more packages

Create your own Macros and unleash the power of XSLT

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Maecenas leo lectus, iaculis a laoreet in, lobortis in ligula. Proin in diam elit. Nulla facilisi.

Using XSLT